دياڨ عرب
سؤال وجواب - نسخة قابلة للطباعة

+- دياڨ عرب (https://diagarab.com)
+-- قسم : القسم العام (https://diagarab.com/Forum-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85)
+--- قسم : الشاحنات (https://diagarab.com/Forum-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%AD%D9%86%D8%A7%D8%AA)
+--- الموضوع : سؤال وجواب (/Thread-%D8%B3%D8%A4%D8%A7%D9%84-%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%A8)

الصفحات: 1 2 3


سؤال وجواب - Bassam Qadour - 11-25-2016

بسم الله الرحمن الرحيم 





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . مبروك أفتتاح المتندى أتمنى التوفيق من الله للجميع 

أتمنى من الجميع العمل والتواصل على هذا المنتدى بكل صراحة وموضوعية غاية صاحب هذا المنتدى الفائدة للجميع 

أتمنى من الجميع التعامل بكل صدق وشفافية نحن مع صاحب المنتدى مستعدين للتعاون مع الجميع من أجل الخير والفائدة وتبادل الخبرات 

نسأل الله التوفيق في مساعينا والله من وراء القصد .  أهلاً بكم في المنتدى بأسمي وأسم صاحب المنتدى ربيع 

مستعدين لكل أستفسار حول الشاحنات الاوروبية وأي سؤال أن شاء الله


RE: سؤال وجواب - ashreencal - 11-29-2016

احلى جروب وان شاء الله بدايه موفقه


RE: سؤال وجواب - ammar ajawi - 12-04-2016

مرحبا صديقي انا بدي مواضيع تتعلق بالفولفو FH440+460 
شكرا


RE: سؤال وجواب - izzdeen - 12-04-2016

السلام عليكم جميعأ اصدقائي
لدي مشكلة في شاحنة فالفو FH 2003 جير بوكس i-shift عند الضغط على الفرامل لا تنزل بالغيارات العكسيه ويحدث ضوجان علما ان حراره زيت الجير بوكس تصل احيانا الى 150 وقمت بتغيير كلتش دسك وقمت بالمعايره حسب النظام ولكن العطل لا يزال قائم
وشكرأ لكم جميعأ على المشاركة  Smile Smile


RE: سؤال وجواب - Bassam Qadour - 12-04-2016

(12-04-2016, 08:30 PM)izzdeen كتب : السلام عليكم جميعأ اصدقائي
لدي مشكلة في شاحنة فالفو FH 2003 جير بوكس i-shift عند الضغط على الفرامل لا تنزل بالغيارات العكسيه ويحدث ضوجان علما ان حراره زيت الجير بوكس تصل احيانا الى 150 وقمت بتغيير كلتش دسك وقمت بالمعايره حسب النظام ولكن العطل لا يزال قائم
وشكرأ لكم جميعأ على المشاركة  Smile  Smile
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
قبل أن نبداء بالحل هناك أسألة أرجو الاجابة حتى أساعدك 
1-في حال رجوع السيارة للخلف بسرعة جيدة ثم التوقف فجأة هل تستمر العجلات بالدوران و تتوقف بصعوبة أرجو الوصف بدقة 
2- هل هناك أعطال في MID136 وما هي هذه الأعطال 
بعد أن تجيب نستطيع المساعدة وأن شاء الله سوف تحل المشكلة


RE: سؤال وجواب - izzdeen - 12-04-2016

(12-04-2016, 08:33 PM)Raidraid كتب :
(12-04-2016, 08:30 PM)izzdeen كتب : السلام عليكم جميعأ اصدقائي
لدي مشكلة في شاحنة فالفو FH 2003 جير بوكس i-shift عند الضغط على الفرامل لا تنزل بالغيارات العكسيه ويحدث ضوجان علما ان حراره زيت الجير بوكس تصل احيانا الى 150 وقمت بتغيير كلتش دسك وقمت بالمعايره حسب النظام ولكن العطل لا يزال قائم
وشكرأ لكم جميعأ على المشاركة  Smile  Smile
مرحبأ فيك اخي izzdeen
ما هو الكود لديك في أثناء قيامك بالفحص لجيربوكس
اخي فحصت وطلعلي هاذا العطل mid 130 PSID 20 FMI 5 عطل في PTO وليس له علاقه في المشكله


RE: سؤال وجواب - izzdeen - 12-04-2016

(12-04-2016, 08:38 PM)Bassam Qadour كتب :
(12-04-2016, 08:30 PM)izzdeen كتب : السلام عليكم جميعأ اصدقائي
لدي مشكلة في شاحنة فالفو FH 2003 جير بوكس i-shift عند الضغط على الفرامل لا تنزل بالغيارات العكسيه ويحدث ضوجان علما ان حراره زيت الجير بوكس تصل احيانا الى 150 وقمت بتغيير كلتش دسك وقمت بالمعايره حسب النظام ولكن العطل لا يزال قائم
وشكرأ لكم جميعأ على المشاركة  Smile  Smile
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
قبل أن نبداء بالحل هناك أسألة أرجو الاجابة حتى أساعدك 
1-في حال رجوع السيارة للخلف بسرعة جيدة ثم التوقف فجأة هل تستمر العجلات بالدوران و تتوقف بصعوبة أرجو الوصف بدقة 
2- هل هناك أعطال في MID136 وما هي هذه الأعطال 
بعد أن تجيب نستطيع المساعدة وأن شاء الله سوف تحل المشكلة

نعم اخي في حال الرجوع الي الخلف ايضا ثم التوقف تستمر العجلات بالدوران والي الامام ايضا تحدث ايضا

اخي رائد فحصت ضغت الهواء في clutch 8.5 نظامي وكان في عطل على abs وعلمت اللازم لكن في عطل وهو سماكه القماشات (بريك) الخلفيه يمين , يسار ضعيف مع العلم قمنا بتغيير قماشات

اخي في الحال الرجوع الي الخلف او الى الامام لعده امتار ثم الضغط على الفرامل لا تتوقف توقفا كاملا الا عندما تضغط على الفرامل بقوه


RE: سؤال وجواب - Bassam Qadour - 12-05-2016

(12-04-2016, 08:59 PM)izzdeen كتب :
(12-04-2016, 08:38 PM)Bassam Qadour كتب :
(12-04-2016, 08:30 PM)izzdeen كتب : السلام عليكم جميعأ اصدقائي
لدي مشكلة في شاحنة فالفو FH 2003 جير بوكس i-shift عند الضغط على الفرامل لا تنزل بالغيارات العكسيه ويحدث ضوجان علما ان حراره زيت الجير بوكس تصل احيانا الى 150 وقمت بتغيير كلتش دسك وقمت بالمعايره حسب النظام ولكن العطل لا يزال قائم
وشكرأ لكم جميعأ على المشاركة  Smile  Smile
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
قبل أن نبداء بالحل هناك أسألة أرجو الاجابة حتى أساعدك 
1-في حال رجوع السيارة للخلف بسرعة جيدة ثم التوقف فجأة هل تستمر العجلات بالدوران و تتوقف بصعوبة أرجو الوصف بدقة 
2- هل هناك أعطال في MID136 وما هي هذه الأعطال 
بعد أن تجيب نستطيع المساعدة وأن شاء الله سوف تحل المشكلة

نعم اخي في حال الرجوع الي الخلف ايضا ثم التوقف تستمر العجلات بالدوران والي الامام ايضا تحدث ايضا

اخي رائد فحصت ضغت الهواء في clutch 8.5 نظامي وكان في عطل على abs وعلمت اللازم لكن في عطل وهو سماكه القماشات (بريك) الخلفيه يمين , يسار ضعيف مع العلم قمنا بتغيير قماشات

اخي في الحال الرجوع الي الخلف او الى الامام لعده امتار ثم الضغط على الفرامل لا تتوقف توقفا كاملا الا عندما تضغط على الفرامل بقوه
صديقي أتبع التالي 
1- تعبئة خزانات الهواء بشكل كامل و تأكد أن السيارة متوقفة على أرض مستوية وحرارة المحرك مرتفعة بشكل جيد 
2- أطفىء المحرك وأدخل للأختبار هذا 41126-3 - Clutch Wear Check, Test
خذ قيمة الرقم x1 كم ستكون سجلها عندك ( ملاحظة حتى تنجح هذه الطريقة يجب أن يكون الرقم الذي يظهره الحاسوب أثناء هذه الأختبار أقل تقدير 29 حتى تستطيع أن تسرق مسافة فصل للقابض الذي يسمى الكلتش أو الدبرياج ) 
3- بعد معرفة قيمة X1 نذهب للمعايرة التالية 0084-3 - Clutch Stroke Length and Wear, Calibration وتدخل القمية التي أخذتها من قبل و نطرح منها 5 ( مثال رقم X1 كان 35.8أطرح منه 5 واسجله 30.8 وأقوم بحفظ الرقم ) 
4- جرب السيارة أذا تم الفصل بشكل جيد أنتهى ننتقل لمشكلة أخرى. أذا لم يفصل بشكل كامل وهناك تحسن ملموس أطرح من الرقم أيضاً 5 و ملاحظة لن يسمح لك البرنامج بتسجيل رقم أقل من 25 أذا لم تنجح هذه الطريقة هناك طريقة أخرى أخبرك بها بعد أن تجرب هذه الطريقة في وقتها سلام


RE: سؤال وجواب - izzdeen - 12-06-2016

(12-05-2016, 07:38 AM)Bassam Qadour كتب :
(12-04-2016, 08:59 PM)izzdeen كتب :
(12-04-2016, 08:38 PM)Bassam Qadour كتب :
(12-04-2016, 08:30 PM)izzdeen كتب : السلام عليكم جميعأ اصدقائي
لدي مشكلة في شاحنة فالفو FH 2003 جير بوكس i-shift عند الضغط على الفرامل لا تنزل بالغيارات العكسيه ويحدث ضوجان علما ان حراره زيت الجير بوكس تصل احيانا الى 150 وقمت بتغيير كلتش دسك وقمت بالمعايره حسب النظام ولكن العطل لا يزال قائم
وشكرأ لكم جميعأ على المشاركة  Smile  Smile
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
قبل أن نبداء بالحل هناك أسألة أرجو الاجابة حتى أساعدك 
1-في حال رجوع السيارة للخلف بسرعة جيدة ثم التوقف فجأة هل تستمر العجلات بالدوران و تتوقف بصعوبة أرجو الوصف بدقة 
2- هل هناك أعطال في MID136 وما هي هذه الأعطال 
بعد أن تجيب نستطيع المساعدة وأن شاء الله سوف تحل المشكلة

نعم اخي في حال الرجوع الي الخلف ايضا ثم التوقف تستمر العجلات بالدوران والي الامام ايضا تحدث ايضا

اخي رائد فحصت ضغت الهواء في clutch 8.5 نظامي وكان في عطل على abs وعلمت اللازم لكن في عطل وهو سماكه القماشات (بريك) الخلفيه يمين , يسار ضعيف مع العلم قمنا بتغيير قماشات

اخي في الحال الرجوع الي الخلف او الى الامام لعده امتار ثم الضغط على الفرامل لا تتوقف توقفا كاملا الا عندما تضغط على الفرامل بقوه
صديقي أتبع التالي 
1- تعبئة خزانات الهواء بشكل كامل و تأكد أن السيارة متوقفة على أرض مستوية وحرارة المحرك مرتفعة بشكل جيد 
2- أطفىء المحرك وأدخل للأختبار هذا 41126-3 - Clutch Wear Check, Test
خذ قيمة الرقم x1 كم ستكون سجلها عندك ( ملاحظة حتى تنجح هذه الطريقة يجب أن يكون الرقم الذي يظهره الحاسوب أثناء هذه الأختبار أقل تقدير 29 حتى تستطيع أن تسرق مسافة فصل للقابض الذي يسمى الكلتش أو الدبرياج ) 
3- بعد معرفة قيمة X1 نذهب للمعايرة التالية 0084-3 - Clutch Stroke Length and Wear, Calibration وتدخل القمية التي أخذتها من قبل و نطرح منها 5 ( مثال رقم X1 كان 35.8أطرح منه 5 واسجله 30.8 وأقوم بحفظ الرقم ) 
4- جرب السيارة أذا تم الفصل بشكل جيد أنتهى ننتقل لمشكلة أخرى. أذا لم يفصل بشكل كامل وهناك تحسن ملموس أطرح من الرقم أيضاً 5 و ملاحظة لن يسمح لك البرنامج بتسجيل رقم أقل من 25 أذا لم تنجح هذه الطريقة هناك طريقة أخرى أخبرك بها بعد أن تجرب هذه الطريقة في وقتها سلام

اخي بسام قدور كل الشكر والاحترام لك ولأجوبتك الشافيه سأجرب هذه الطريقه وسأوافيك بالنتائج باقرب وقت  Smile Smile


RE: سؤال وجواب - houdbel - 12-22-2016

السلام عليكم ورحمة الله 
اريد طريقة تثبيت man cats2 على volvo vocom وهذا الرابط يبيعه  http://diagnostic55.com/manvocom.php