12-05-2016, 07:38 AM
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-05-2016, 07:39 AM {2} بواسطة Bassam Qadour.)
(12-04-2016, 08:59 PM)izzdeen كتب :صديقي أتبع التالي(12-04-2016, 08:38 PM)Bassam Qadour كتب :(12-04-2016, 08:30 PM)izzdeen كتب : السلام عليكم جميعأ اصدقائيوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لدي مشكلة في شاحنة فالفو FH 2003 جير بوكس i-shift عند الضغط على الفرامل لا تنزل بالغيارات العكسيه ويحدث ضوجان علما ان حراره زيت الجير بوكس تصل احيانا الى 150 وقمت بتغيير كلتش دسك وقمت بالمعايره حسب النظام ولكن العطل لا يزال قائم
وشكرأ لكم جميعأ على المشاركة
قبل أن نبداء بالحل هناك أسألة أرجو الاجابة حتى أساعدك
1-في حال رجوع السيارة للخلف بسرعة جيدة ثم التوقف فجأة هل تستمر العجلات بالدوران و تتوقف بصعوبة أرجو الوصف بدقة
2- هل هناك أعطال في MID136 وما هي هذه الأعطال
بعد أن تجيب نستطيع المساعدة وأن شاء الله سوف تحل المشكلة
نعم اخي في حال الرجوع الي الخلف ايضا ثم التوقف تستمر العجلات بالدوران والي الامام ايضا تحدث ايضا
اخي رائد فحصت ضغت الهواء في clutch 8.5 نظامي وكان في عطل على abs وعلمت اللازم لكن في عطل وهو سماكه القماشات (بريك) الخلفيه يمين , يسار ضعيف مع العلم قمنا بتغيير قماشات
اخي في الحال الرجوع الي الخلف او الى الامام لعده امتار ثم الضغط على الفرامل لا تتوقف توقفا كاملا الا عندما تضغط على الفرامل بقوه
1- تعبئة خزانات الهواء بشكل كامل و تأكد أن السيارة متوقفة على أرض مستوية وحرارة المحرك مرتفعة بشكل جيد
2- أطفىء المحرك وأدخل للأختبار هذا 41126-3 - Clutch Wear Check, Test
خذ قيمة الرقم x1 كم ستكون سجلها عندك ( ملاحظة حتى تنجح هذه الطريقة يجب أن يكون الرقم الذي يظهره الحاسوب أثناء هذه الأختبار أقل تقدير 29 حتى تستطيع أن تسرق مسافة فصل للقابض الذي يسمى الكلتش أو الدبرياج )
3- بعد معرفة قيمة X1 نذهب للمعايرة التالية 0084-3 - Clutch Stroke Length and Wear, Calibration وتدخل القمية التي أخذتها من قبل و نطرح منها 5 ( مثال رقم X1 كان 35.8أطرح منه 5 واسجله 30.8 وأقوم بحفظ الرقم )
4- جرب السيارة أذا تم الفصل بشكل جيد أنتهى ننتقل لمشكلة أخرى. أذا لم يفصل بشكل كامل وهناك تحسن ملموس أطرح من الرقم أيضاً 5 و ملاحظة لن يسمح لك البرنامج بتسجيل رقم أقل من 25 أذا لم تنجح هذه الطريقة هناك طريقة أخرى أخبرك بها بعد أن تجرب هذه الطريقة في وقتها سلام